1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
  2. تم فتح قسم معرض الوسائط للاعضاء، بحيث يكون هناك بالامكان تحميل الصور و الفيديوهات المصورة من اجهزة ios، تستطيعوا الاستفادة منها عن طريق الرابط التالي: المعرض.
  3. اللهم تقبل منا صالح الاعمال و اجعلنا من عتقاء شهرك الكريم رمضان كريم
    إستبعاد الملاحظة

محلول مشاكل وحلول بداية التشغيل

الموضوع في 'الدعم الفني والاستفسارات' بواسطة iramadah, بتاريخ ‏02-03-2009.

1. السلام عليكم مديري موقع ماك أربيا وأعضاءه المحترمين لكل مستخديمي الماك والذين يصادفون مشكل التأخر في إقلاع نظام الماك أي تظهر صورة التفاحة عند بدء التشغيل وتبقى على نفس الشكل أنصحه
    بالحل التالي لأني جربته وصدق معي :
    01- فتح الماك وإستبدال القرص الصلب للماك مع العلم أن نوع القرص الصلب للماك من sata
    02- الإقلاع من من سيدي الخاص ليوبارد أو تيقر
    03-اختيارUtilitaire disk
    04- قم بإنشاء أي تقسيم القرص حسب الحاجة
    05 - بعدها أدخل ل
    terminal
    06- أكتب الأمر fdisk
    07- بعدها قم بتثبيت نظام الماك المراد تثبيته
    وهكذا تكون مشكلة التفاحة عند بدء التشغيل قد حلت للأبد
    وأرجو منكم خالصة الدعوات

2. اخواني انا عندي مشكلة مره كبيرة وياليت تقوليلي اش الحل..

جهازي كان شغال وطبيعي ولا فيه اي مشاكل اصلا ماله معي 5 شهور.. المهم فجأة وانا كنت مسافر قفلته عادي.. لما جيت اشغله اليوم الثاني لما تطلع التفاحة صار يجي تحتها شريط تحميل ويجلس يحمل مره الشريط بطيء يتحرك والين يوصل النص بعد تقريبا خمس دقايق يقفل الجهاز.. وعلى هذا الحال الله انقذني اني قدرت اكمل شوية من شغلي عن طريق الويندوز لانه حاطط الويندوز على البوتكامب.. وجربت للماك مافي فايدة نفس الوضع جربت الالت والبي ومدري ايش برضها ما في فايده لما رجعت من السفر جربت حطيت السيدي عشان اسوي ريبير بس ما في فايدة لما اسوي ريبير في نصه يطعلي المسج هذا وفيه كتابات حمراء كثيره وتجي الرساله هذي:

Disk Utility can't repair this disk. back up as many of your files as possuble, reformat the disk, and restore your backed-up files.

المهم جربت كمان ادخل على ريستور سيستم باك اب بس للأسف مو مطلعلي ولا نقاط باكب اب :(

الحين ممكن الله يخليكم تساعدوني

ابغى حلول اني ما افقد بياناتي اللي على الماك ويشتغل جهازي

أعجب بهذه المشاركة hamedabdelgalil
  3. مافي حد بيساعدني.. على فكرة انا قلي واحد من الأخوان اني اعمل انستول للسيسيتم لكن للأسف برضو لمن جربت واخترت الهارد اللي عليه الماك رفض يقول ما يقدر..

هل من انقاذ؟؟

4. لا يوجد انقاذ.. :(

5. مشكلة Kernel Panic
    عندي جاهزي imac وقمت بعمل فورمات للجهاز بعد عمل ريستارت ظهرت لي شاشه مشكلة Kernel Panic ولا استطيع استخراج السيدي اطفي واشغل نفس المشكله الرجاء المساعده

6. مشكور على المجهود والشرح .. جزاك الله خير ..
    إن شاء الله مانحتاج للموضوع هذا أبداً ..

7. السلام عليكم

انا مشكلتي يا اخوان في بدايه التشغيل كان الجهاز سليم ولا فيه اي شي وجيت اشغله مره واول ما اشغله تطلع صوره التفاحه عادي وتحتها الدائره وفي الاسفل يطلع شريط
    يحمل وعلى طول يطفا الجهاز والكلام هذا ما ياخذ عشر ثواني
    واذا ضغطت f2 تطلع لي صفحه عن الهاردوير والله ما ادري اهي اعدادات ولا ايش

ارجوا المساعده يا اخوان لي 4ايام ابي استخدم الجهاز ما اقدر

8. يا اخوان واحد ينقذنا

9. صباح الخير اخوي انا امس علق جهازي بسبه الجافا حملته وبعدها الجهاز هنق ولين الحين اشغل الجهاز ويطلع لي شعار الابل وفيه شي يدور تحت الشعار لاكن لايستطيع الدخول الي الجهاز ابي الحل بدون فورمات

تحياتي لكم

10. يا اخواااااااااااااااااااااااان ارجوكم انقذونا

11. السلام عليكم اخواني انا تواجهني مشكلة في السفاري حيث انني اقوم بالتصفح وفجاءة Screenshot 2015-03-31 15.41.51.png شو السبب اخواني ممكن تفيدوني تراني تعبت منه

12. السلام عليكم موضوع رائع وشكرا عل جهد بس عندي مشكلة الماك عتدي بيضل واقف على شعار التفاحة بعدين بيصير اشارة stop الدائرة يلي بنصها خط جربت اعمل ضبط مصنع بس ما صار شي وما بدي عيد تحميل النظام مشان ما يروحو المعلومات ارجو الرد بسرعة وشكرا

13. مرحبا عندي ماك بوك اير معلق على التفاحه وما اشتغل ضغطت عند التشغيل كومنت بي وار طلع عندي صورة قفل ومربع اكتب الباسورد وما بفتح

أعجب بهذه المشاركة hamedabdelgalil
  14. عندي لاب ابل ماك بوك برو
    عليه نسخه بوت كامب معلق علي التفاحه وجربت كل الخطوات نسخه البوت شغاله اما الماك رافضه ومعلقه علي التفاحه ارجو الافاده لله

أرسلت من SM-J700H بإستخدام تاباتلك

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...