سؤال كيف اسوي الفورمات لهاردسك خارجي على الماك ؟

بنت منيرة

عضو متألق
29-12-2014
29
2
1
هل انتقلت من PC
نعم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي هاردسك خارجي و فيه مشاكل و الحل هو الفورمات
وابي اسوي له فورمات وليس لدي ادنى خبره عن هذا الشيء
ولا سبق لي ان جربت اسوي فورمات ولكن

اليوم فتحت ع مقطع باليوتيوب وشفت طريقة الفورمات
طلعت سهله و بسيطه

ولكن مع الاسف ما ضبط معاي

لما اطبق الشرح يوصل ل النص " شوفو الصوره " :

وبعدها يطلع لي غلط بآن :

{ ملاحظه 1 : الهاردسك يطلع صوت " صفير " ولا آعلم لماذا } ،

{ ملاحظه 2 : ابي اثبت عليه " نظام ويندوز" }

وشُكراً مُقدماً ، ، ،

بنت منيرة

عضو متألق
29-12-2014
29
2
1
هل انتقلت من PC
نعم
هذي هي الطريقة اللي جربتها ونفس المشكله اللي شرحتها فوق بالصور تصير معاي .

هل من حل ؟

اسعدكم المولى

moussa

مشرف
طاقم الإدارة
10-03-2008
1,487
454
317
الجزائر
www.macarabia.net
مستخدم للماك منذ
2007
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
لابد لك من إعادة تشغيل النظام و الضغط على زر ALT لعدة ثواني ثم الدخول الى شاشة إعادة تثبيت النظام، قبل الضغط على إعادة التثبيت إختاري من القائمة المنسدلة Disk Utility ثم قومي بمسح القرص الخارجي الذي تودين إعادة تهيئته
ـ إختاري نظام الملفات الذي تودينه NTFS - FAT 32 - MAC journaled

بنت منيرة

عضو متألق
29-12-2014
29
2
1
هل انتقلت من PC
نعم
لابد لك من إعادة تشغيل النظام و الضغط على زر ALT لعدة ثواني ثم الدخول الى شاشة إعادة تثبيت النظام، قبل الضغط على إعادة التثبيت إختاري من القائمة المنسدلة Disk Utility ثم قومي بمسح القرص الخارجي الذي تودين إعادة تهيئته
ـ إختاري نظام الملفات الذي تودينه NTFS - FAT 32 - MAC journaled
الله يسعدك مشكور على ردك ماقصرت

معليش هالطريقة لهاردسك خارجي صح ؟

لان الماك مابي افترمته ؟؟

والهاردسك ابي اثبت عليه الويندوز ٧ وش اختار ؟؟؟؟

moussa

مشرف
طاقم الإدارة
10-03-2008
1,487
454
317
الجزائر
www.macarabia.net
مستخدم للماك منذ
2007
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
بكل تأكيد تصلح للقرص الخارجي وقرص الماك معا اذا صعب عليك الأمر فما عليك ربط القرص الخارجي بفتحة اليو اس بي في جهاز الماك واتباع الخطوات التي ذكرتها لك سابقا
أو:
قومي بربطه بكمبيوتر عادي وتهيئتة بالفات ٣٢ ثم ثبتي عليه الوينداوز التي تودينها
اتصلي بنا بعد تهيئة القرص من اجل مساعدتك على تثبيت الوينداوز ... و الله الموفق

que

عضوية ذهبية
داعم لماك ارابيا
20-07-2008
1,189
151
317
مستخدم للماك منذ
2008
النظام
Leopard
هل انتقلت من PC
نعم
و عليكم السلام

كلامك متناقض شوي بمشكلتك و ناقص كثير من المعلومات و يحتوي على اكثر من مشكلة ياليت توضحين اكثر
انا اتوقع انك لم تعملي خطوات الفورمات بشكل دقيق لانه ما فهمتي ايش الي مطلوب و مستجده بعالم الماك
فصححي لي اذا كان فهمي لمشكلتك غلط

بأخر رد لك قلتي انك تبغين تفرمتين الهارد ديسك الخارجي علشان تثبتين عليه ويندوز 7
و بأول رد انتي وضعتي صور لمحاولتك الفرمته بتهيئة الماك !!!

فهنا اول مشكلة ظهرت اذا كنتي فعلا تبغين تثبتين على الهارد ديسك الخارجي نظام الويندوز لازم تفرمتين الهارد ديسك بنظام الويندوز ( ولهالحالة استثناءات حسب برنامج المشغل الافتراضي )

و لازم تقولين لنا

اي برنامج مشغل افتراضي بتستخدمينه لتثبيت الويندوز ؟
هنا بيفرق معك بالخطوات مثل بوت كامب او باراليللز .... الخ

هل نظام الويندوز اصلي بمعني جايبه دي في دي اصلي
اذا ما كان اصلي لا تتعبين نفسك بيقفل عليك من اول اتصال بمزودات ميكروسوفت ويضيع وقتك و جهدك على الفاضي
طبعا حسب الاتفاقية بين شركة آبل و ميكروسوفت و شركات المشغلات الافتراضية
غيرالنسخ الي تنشر مجانا متهكره بحيث يفتح عليك ابواب للتجسس ومشاكلها اكثر من منافعها

موديل الهارد ديسك ؟ و هل هو قديم او جديد ؟ هل سبق انه سقط على الارض ؟
ممكن يكون الهارد ديسك الخارجي تالف فلا يقبل الفورمات
او محدد له تهيئة معينه من المصنع

هل انتي مثبته اضافات لنظام الماك للتهيئة بنظام الويندوز ؟
مثل ntfs-3g

ليش بتثبتين الويندوز بهارد ديسك خارجي بدلا من الهارد ديسك الداخلي او مومري ستيك ؟
لانه راح يكون بطيء جدا
الهارد ديسك الخارجي يفضل استخدامه لتخزين الملفات التي لا تحتاجينها طوال الوقت و ليس لنظام تشغيل تحتاجينه بأوقات طارئه

ايش غرضك من تثبيت نظام ويندوز 7 ؟

بنت منيرة

عضو متألق
29-12-2014
29
2
1
هل انتقلت من PC
نعم
كلامك متناقض شوي بمشكلتك و ناقص كثير من المعلومات و يحتوي على اكثر من مشكلة ياليت توضحين اكثر
انا اتوقع انك لم تعملي خطوات الفورمات بشكل دقيق لانه ما فهمتي ايش الي مطلوب و مستجده بعالم الماك
فصححي لي اذا كان فهمي لمشكلتك غلط
المشكله بآختصار " ابي اسوي فورمات للهاردسك الخارجي ، وماعندي الا جهاز الماك اسوي عليه الفورمات . و الهاردسك ابي اثبت عليه الويندوز .
وما ادري لو فيه اخطاء لان اول مره اسوي فورمات لهاردسك و الماك بعد جديد ماله كم شهر عندي
ف اعذروني لو اخطيت بشيء

أخر رد لك قلتي انك تبغين تفرمتين الهارد ديسك الخارجي علشان تثبتين عليه ويندوز 7
و بأول رد انتي وضعتي صور لمحاولتك الفرمته بتهيئة الماك !!!

فهنا اول مشكلة ظهرت اذا كنتي فعلا تبغين تثبتين على الهارد ديسك الخارجي نظام الويندوز لازم تفرمتين الهارد ديسك بنظام الويندوز ( ولهالحالة استثناءات حسب برنامج المشغل الافتراضي )
مثل ما قلت لك اخوي ممكن اكون سويته بطريقة غلط ، لكن هذي الطريقة لقيتها باليوتيوب وطبقتها و لم تنجح .

ي برنامج مشغل افتراضي بتستخدمينه لتثبيت الويندوز ؟
هنا بيفرق معك بالخطوات مثل بوت كامب او باراليللز .... الخ

انا حملت هالبرنامجيين : اللي فوق كنت استخدمه قبل لا يخرب الهاردسك .

اما الثاني اللي تحت حملته قبل فتره بسيطة جداً و اعتقد انه افضل .

هل نظام الويندوز اصلي بمعني جايبه دي في دي اصلي
اذا ما كان اصلي لا تتعبين نفسك بيقفل عليك من اول اتصال بمزودات ميكروسوفت ويضيع وقتك و جهدك على الفاضي
طبعا حسب الاتفاقية بين شركة آبل و ميكروسوفت و شركات المشغلات الافتراضية
غيرالنسخ الي تنشر مجانا متهكره بحيث يفتح عليك ابواب للتجسس ومشاكلها اكثر من منافعها

نسخه من الانتر نت وماعندي اي مشاكل احمل نسخه من الانتر نت
لان جربت هالشي والحمدلله مافيه مشاكل بفضل الله .

موديل الهارد ديسك ؟ و هل هو قديم او جديد ؟ هل سبق انه سقط على الارض ؟
ممكن يكون الهارد ديسك الخارجي تالف فلا يقبل الفورمات
او محدد له تهيئة معينه من المصنع
بالنسبه للموديل بصراحه ما اعرف له في طريقة اعرف ؟ علماً انه لا يعمل لا على الماك ولا الويندوز حالياً بسبب العطل .

لا جديد ماله شهرين عندي استخدمي خفيف له . ولم يسقط على الأرض والحمدلله . كل ما في الموضوع قبل لا يخرب خرج هاردسك من الماك بطريقة غلط
عن طريق تحريكي له بالغلط و صار فيه عطل بنظام الويندوز اللي كان مثبت عليه و منها بدآت المشاكل ،

هل انتي مثبته اضافات لنظام الماك للتهيئة بنظام الويندوز ؟
مثل ntfs-3g
بصراحه ما فهمت وش تقصد ، ترا ما لي خربه بالامور . تثبيت الويندوز قبل لا يخرب الهاردسك مو انا سويته . بمحل سواه لي ولكن اريد ان اتعلم ولا اضطر بكل مره اوديه

ليش بتثبتين الويندوز بهارد ديسك خارجي بدلا من الهارد ديسك الداخلي او مومري ستيك ؟
لانه راح يكون بطيء جدا
الهارد ديسك الخارجي يفضل استخدامه لتخزين الملفات التي لا تحتاجينها طوال الوقت و ليس لنظام تشغيل تحتاجينه بأوقات طارئه

ايش غرضك من تثبيت نظام ويندوز 7 ؟

تثبيتي للويندوز بهاردسك خارجي لان الماك مساحته جداً صغيره مع الآسف ولا تكفي لهذا السبب ابيه بهاردسك خارجي

ماك بوك اير وعند شراءه كنت اغفل عن هذا التفاصيل ولم اسآل كثير - لا اريد الاطاله بهذي التفاصيل استفساري غير عن هالموضوع

وغرضي اني احتاج للنظام لعدة اسباب ،

ارجووو المساعده لان جميع المحاولات باءت بالفشل .

que

عضوية ذهبية
داعم لماك ارابيا
20-07-2008
1,189
151
317
مستخدم للماك منذ
2008
النظام
Leopard
هل انتقلت من PC
نعم
اتوقع و اغلب الظن ان الهارد ديسك تالف ( توي انتبه للملاحظة الصفير بأول رد لك فهذا يدل على تلف هاردوير غالبا لا يمكن اصلاحه)
اما اذا كنتي تقابلين هالمشكلة بالماك بوك آير مع اكثر من هارد ديسك فالمشكلة تكون احد مشاكل النظام
و محاولات حلها تحت
اما اذا كان هذا الهارد ديسك الوحيد الي تعانين منه من مشكلة الفورمات فهو اغلب الظن انه تالف

شوفي ماركة و نوع الهارد ديسك حقك SEAGATE FREEAGENT GOFLEX MEDIA
ومن الديسك يوتليتي وضح لي الحجم 500 جيجا ( يعني الحمد لله راح نرتاح من مشاكل الهارد ديسكات فوق 2 تيرا )
بقية المعلومات مثل الموديل مهب واضح علشان اعطيك الخطوات بالتفصيل و بدقه حسب موقع SEAGATE
ما ادري اذا مكتبي ( بسلك كهرب ) او محمول ( بدون سلك كهرب )
هل هو عام للماك و الويندوز او مخصص للماك فقط او للويندوز فقط ( يختلف حسب التهيئة النظام الي جايه من المصنع )

و توي انتبه انه نظامك عربي و توقعت انك عملتي له ترقيه لنظامك ( للحين ما نعرف اصدارة نظام الماك الي معك )

تروحين و تضغطين على رمز التفاحه  بالزاويه العلويه اليسرى بالشاشة
تختارين اول خيار من القائمة المنسدله ABOUT THIS MAC
تحت MAC OS X
اصدارة نظام الماك العاشر VERSION 10
X = 10
اصدارة النظام المثبت بجهازك اي واحد فيهم
10.5 نظام ليوبارد
10.6 نظام سنو ليوبارد
10.7 نظام لايون
10.8 نظام ماونتون لايون
10.9 نظام مافريك
10.10 نظام يوسماتي

و هل تم ترقية النظام من نظام سابق ام كان بتثبيت نظيف ( فورمات ثم تثبيت النظام من الصفر )

لكن كأخر محاوله حولي واجهة نظامك لانجليزي بدلا من العربي وحاولي تفرمتين الهارد ديسك ( يمكن تكون مشكلة من عدم توافق تعريب واجهة النظام فلما نستثني التعريب يبقى مشاكل الترقية )

بالنسبة لواجهة النظام من خلال الخطوات التالية
اعدادات النظام System Preferences / Keyboard
ثم نقوم بسحب اللغة العربية الى الأعلى ثم نقوم اما باعادة تشغيل النظام أو تسجيل الخروج ـ مع الأخذ بعين الاعتبار وجود اللغة العربية في النظام المنصب بدءا من النظام 10.7 و مايليه
مشاهدة المرفق 11627
http://www.macarabia.net/threads/35108/

او الافضل تعطين الهارد ديسك احد تعرفينه عنده خبره بالكمبيوتر و فورمات الهارد ديسك سواء ماك او ويندوز يجربه و يفرمته و يحول ملفات عليه و يقرأها
يتأكد لنا انه الهارد ديسك سليم و لا فيه شيء احد من اقاربك او اصدقائك او معارفك

لما نستثني مشاكل الهارد ديسك
فنركز معك بمشاكل نظام الماك و برامجه

و معك حق لازم انت من الان تتعلمين تعملين كل شيء بجهازك بدلا من عمال محلات التصليح و حاولي تستخدمين برامج مجانيه بقدر الامكان و تبقين الخيارات الي امامك مفتوحة و متعدده

انصحك مؤقتا تجربين تثبيت الويندوز بالفيموير على مومري ستيك ( او SD Card اذا عندك فتحه له بالماك بوك آير او وصله USB قاريء SD Card
لما تتأكدين من حالة الهارد ديسك انه سليم

( انتي متأكده انه ما قفل معك برنامج الباراليلز او الفيموير او الويندوز
هو عادة التجربه لفترة محدوده بعدها لازم تدفعين فلوس علشان يستمر معك البرنامج
و خاصة انها مكلفه كل اصداره من مشغل النظام الافتراضي لا تقل عن 300 ريال و دي في دي نظام ويندوز 7 اصلي لا يقل ايضا عن 350 ريال
اذا ما تبغين تدفعين لازم تفكرين ببدائل مجانيه لمشغل النظام الافتراضي مثل فيرتشوال بوكس VirtualBox او البوت كامب Boot Camp
اما سالفة تحميل الويندوز من الانترنت فتأكدي انه شركة ميكروسوفت راح تقفل عليك النسخة الي عندك بمجرد الاتصال نظام ويندوز بالانترنت بمزودات شركة ميكروسوفت
و يضيع كل شغلك فيها بأي وقت بعد 30 يوم فابحثي عن دي في دي اصلي عند احد من معارفك فمثلا ممكن تلقين واحد لابتوبه خربان و نظام ويندوز 7 الي جاي معه ما يستخدمه )

مواضيع قديمه لكن تساعدك بفهم الفرق بين مشغلات النظام الافتراضي Parallels المدفوع و Vmware المدفوع و VirtualBox المجاني و Boot Camp المجاني

شرح جميع الطرق لتحميل الويندوز او نظام اخر على الماك

http://macarabia.net/threads/10435/

تحميل الويندوز او اللينكس عن طريق VirtualBox

http://macarabia.net/threads/6734/

شرح طريقة تثبيت الويندوز بإستخدام البوت كامب Boot Camp

http://macarabia.net/threads/10035/

طريقة تثبيت الويندوز او اللينكس عن طريق برنامج Parallels Desktop

http://macarabia.net/threads/10455/#post-90841

كيف اثبت ويندوز على برنامج Vmware؟

http://macarabia.net/threads/8074/

بنت منيرة

عضو متألق
29-12-2014
29
2
1
هل انتقلت من PC
نعم
اتوقع و اغلب الظن ان الهارد ديسك تالف ( توي انتبه للملاحظة الصفير بأول رد لك فهذا يدل على تلف هاردوير غالبا لا يمكن اصلاحه)
اما اذا كنتي تقابلين هالمشكلة بالماك بوك آير مع اكثر من هارد ديسك فالمشكلة تكون احد مشاكل النظام
و محاولات حلها تحت
اما اذا كان هذا الهارد ديسك الوحيد الي تعانين منه من مشكلة الفورمات فهو اغلب الظن انه تالف
معقوله كذا بسهوله يتلف ؟ :(

انا جربت اسوي فورمات له بجهاز اخر بس مو لي الجهاز عليه ويندوز و سويت له تهئيه و اخذ وقت وبعدها علقت اداة الكمبيوتر و وقف الفورمات .

وما عندي الا هذا الهاردسك فقط .

ما ادري اذا مكتبي ( بسلك كهرب ) او محمول ( بدون سلك كهرب )
بسلك " وصلة

هل هو عام للماك و الويندوز او مخصص للماك فقط او للويندوز فقط ( يختلف حسب التهيئة النظام الي جايه من المصنع )
بصراحه ما ادري لكن هو اشتغل طبيعي ع الماك اول ما جبته

نظامك عربي و توقعت انك عملتي له ترقيه لنظامك ( للحين ما نعرف اصدارة نظام الماك الي معك )
انا حولته عربي . افضل لي .

تروحين و تضغطين على رمز التفاحه  بالزاويه العلويه اليسرى بالشاشة
تختارين اول خيار من القائمة المنسدله ABOUT THIS MAC

وطلع لي انو في تحديث اعتقد للسفاري بس :

و هل تم ترقية النظام من نظام سابق ام كان بتثبيت نظيف ( فورمات ثم تثبيت النظام من الصفر )
سويت له فورمات قبل فتره يمكن شهرين او اكثر بنفسي سويتها وكل شيء طبيعي جداً ضبط والحمدلله بدون مشاكل

النسبة لواجهة النظام من خلال الخطوات التالية
اعدادات النظام System Preferences / Keyboard
ثم نقوم بسحب اللغة العربية الى الأعلى ثم نقوم اما باعادة تشغيل النظام أو تسجيل الخروج ـ مع الأخذ بعين الاعتبار وجود اللغة العربية في النظام المنصب بدءا من النظام 10.7 و مايليه
مشاهدة المرفق 11627

ايه هذي هي الطريقة اللي سويتها لما عربته .

و معك حق لازم انت من الان تتعلمين تعملين كل شيء بجهازك بدلا من عمال محلات التصليح و حاولي تستخدمين برامج مجانيه بقدر الامكان و تبقين الخيارات الي امامك مفتوحة و متعدده
ايه انا ابي اتعلم بأذن الله العلي العظيم علشان ما ا اضطر اسآل كثير و اوديه دايماً لمحلات

( انتي متأكده انه ما قفل معك برنامج الباراليلز او الفيموير او الويندوز
هو عادة التجربه لفترة محدوده بعدها لازم تدفعين فلوس علشان يستمر معك البرنامج
تقصد الويندوز ؟ ايه نعم افعله بسريال ويبقى دايماً كآنه اصلي و مفعل من الشركه الام .

واذا تقصد البرنامج اللي تشغل الويندوز ع الماك فهو مفعل بسريال و جداً ممتاز

المشكله عندي فقط من الهاردسك نهائياً مو من البرامج او الويندوز .

اما سالفة تحميل الويندوز من الانترنت فتأكدي انه شركة ميكروسوفت راح تقفل عليك النسخة الي عندك بمجرد الاتصال نظام ويندوز بالانترنت بمزودات شركة ميكروسوفت
و يضيع كل شغلك فيها بأي وقت بعد 30 يوم فابحثي عن دي في دي اصلي عند احد من معارفك فمثلا ممكن تلقين واحد لابتوبه خربان و نظام ويندوز 7 الي جاي معه ما يستخدمه )
مثل ما قلت لك انا جربت هالشيء طبعاً لما شريت الماك قبل ما كنت اتعب بهذا الموضوع
اول بسريال و يتفعل ومافي مشاكل و قبل فتره لقيت كراك يفعله للابد مع اني ما جربته و لكن ان شاء الله بجربه لما يصلح الهاردسك

لان نهائياً ماعندي امكانيه اشتري --- والدي في دي اصلي مافي مكان بالجهاز علشان يدخل فيه ؟

ان شاء الله راح اقرآ المواضيع اللي حطيتها بالمشاركه لما يصلح الهاردسك لان االآن همي الهاردسك فقط ابيه يشتغل :(

آخر تعديل:

بنت منيرة

عضو متألق
29-12-2014
29
2
1
هل انتقلت من PC
نعم
قاعده احاول فيه و جيت بسوي له تقسيم و طبعاً قسم واحد يقول لي

POSIX reports: تعذر إكمال العملية. المورد مشغول‎ ؟؟

الحين التقسم ضروري ؟ ولا بس اسوي مسح ؟

اغلب شروحات الفورمات لازم اول تقسيم بعدين فورمات !

que

عضوية ذهبية
داعم لماك ارابيا
20-07-2008
1,189
151
317
مستخدم للماك منذ
2008
النظام
Leopard
هل انتقلت من PC
نعم
اسف كنت مشغول هاليومين و توي افضى

بما انك حاولتي بجهاز ثاني و ما نفع يعني الهارد ديسك تالف الله يعوض عليك

ملاحظه : انتبهي لتقييم المستخدمين قبل الشراء و اذا كان الهارد ديسك رخيص مره باحد المحلات اعرفي انه فيه بلا

و رسالة "POSIX reports: تعذر إكمال العملية. المورد مشغول‎ ؟؟" ما فهمتها بس في كل الاحوال الظاهر تلف هاردوير ما يصلح
يفضل تغيرين لغه النظام للانجليزي
لان اغلبنا ما يعرف للتعريب و رسائل التعريب

بنت منيرة

عضو متألق
29-12-2014
29
2
1
هل انتقلت من PC
نعم
ملاحظه : انتبهي لتقييم المستخدمين قبل الشراء و اذا كان الهارد ديسك رخيص مره باحد المحلات اعرفي انه فيه بلا
مو رخيص ب ٢٥٠ ريال

و رسالة "POSIX reports: تعذر إكمال العملية. المورد مشغول‎ ؟؟" ما فهمتها بس في كل الاحوال الظاهر تلف هاردوير ما يصلح
يفضل تغيرين لغه النظام للانجليزي
لان اغلبنا ما يعرف للتعريب و رسائل التعريب

طيب انا حولت لغة الجهاز الى الانجليزي ؟ ونفس الشيء !
\
\

طيب انا حطيت صوره عن المعلومات حق الهاردسك اللي خلف العلبه فوق بالصوره ؟
هل هي هذي المعلومات او انا غلطانه؟

que

عضوية ذهبية
داعم لماك ارابيا
20-07-2008
1,189
151
317
مستخدم للماك منذ
2008
النظام
Leopard
هل انتقلت من PC
نعم
يعني تغيير اللغة للانجليزي ما نفع للاسف

محاولات الفورمات

نظام اليوسماتي جديد و لا عندي خبره فيه

كنت اتمنى لو نظامك لايون او اقدم علشان تحولينه من نظام 64 بت ل 32 بت الاسهل بالتعامل مع هذه المشاكل

هذا محاولة اخيره لحل المشكله ( اذا كانت برمجيه )عن طريق التيرمنال Terminal بدلا من الديسك يوتليتي disk utility و هو ببعض لحالات ينفع بحل المشكلة

http://www.cnet.com/news/partitioning-usb-hard-drives-that-fail-in-disk-utility-with-posix-error/

و ابدا لا تثبتين نظام تشغيل او برنامج بهارديسكات خارجيه لانه بيخرب الهارديسك بسرعه

لازم تعرفين انه غالبا صوت الطقطقه او الكليك يدل على ان رأس الكتابه خرب و هذا يعني انه خرب نهائيا كهاردوير مثله مثل الطوبه او البلكه
و اغلبنا ما يتعب و يدفع فيه الا اذا فيه بيانات مهمه يبغى يسترجعها و تكلف عملية استرجاع البيانات مبالغ عاليه

و ممكن يكون سبب الصفير او الاصوات ان الديسك عالق لازم يطلع من علبته ( له طريقة دقيقه بفك تعليق الديسك )

او ممكن من اللوحة الالكترونية بالعلبه او من وصلة USB بالعلبه ( حلها بفك العلبه و اخراج الهارد ديسك و وضعه بعلبة هارديسك خارجي جديد )

و ممكن يكون السبب من سلك USB فحلها بتغيير السلك

و ممكن من السقوط او الضربه القويه انفك لحام بعض القطع الداخليه فتحتاج اعادة تلحيم

و احفظي هالقاعده كل الهارديسكات او الاقراص ب تفشل و تخرب
لكن متى ؟ و كيف

المسأله هي مسألة وقت و افضل الهارد ديسكات الي ما تخرب بسرعة او بسبب مشاكل بسيطة

مشكلتك انه خرب بوقت قصير و بسبب بسيط

حملي أداة التشخيص السريع التي تتحقق من صحة محركك من الشركة المنتجة

Seagate's SeaTools

http://www.seagate.com/em/ar/support/downloads/seatools/

هذا دليل المستخدم للبرنامج بالويندوز ( للاسف لا يوجد للماك )

http://www.seagate.com/files/static.../seatools/docs/SeaTools for Windows.en-US.pdf

و اي محاولات نكتبها هي استبعاد للاحتمالات الثانيه لخطوات حل المشكلة ( طبعا حسب ما نفهمه منك بوصف المشكلة )

و افضل و اسرع حل توديه لمركز متخصص ثقه يؤكد لك نه خرابه كهارد وير نهائي او ممكنه اصلاحه

و اتوقع حتى لو تصلحينه بيخرب عليك مجددا فالافضل تجمعين فلوسك من الان و تستثمرينه بهارد ديسك جديد و زين

اذا فلا الهارد ديسك 500 جيجا و بسلك لوصله بالكهرباء بالضافة لسلك USB من سيجايت فهو سعره مبالغ فيه نفس سعر حجم

و صراحة انتي اشتريتي الهارد ديسك سيجايت غالي هو اساسا رخيص عندنا لكرة مشاكله

اذا بتشترين هارد ديسك خارجي عندك توشيبا ثم بعض الموديلات من ويسترن ديجتال WD

و قبل تشترين ابحثي عن الافضل ثم اختاري محل او موقع ثقه يبيعه بسعر مناسب لانه مره شركة WD غيرت لوحة الالكترونية بهارد ديسكاتها لوصلة 3 UBS و كان عليها مشاكل كثيرة

فانتبهي

هذا بنفس الحجم و ارخص من توشيبا ب 225 ريال تقريبا مع الشحن و لا ادري بكم سعره عندنا هنا بالمحلات لكن تقييمه عالي و قليل مشاكله

http://www.amazon.com/Toshiba-Canvi...421850494&sr=1-1&keywords=external+hard+drive

بنت منيرة

عضو متألق
29-12-2014
29
2
1
هل انتقلت من PC
نعم
الهاردسك طلع خربان :(
ولا يتصلح ابدا َ:(
اسفه على ازعاجكم و اخ QUE مشكور على ردودك والله يسعدك ما قصرت بيض الله وجهك بالداريين الف شكر

شريت واحد جديد " اقصد الهاردسك "
ممكن المساعده في موضوعي هذا ؟
http://macarabia.net/threads/35701/

que

عضوية ذهبية
داعم لماك ارابيا
20-07-2008
1,189
151
317
مستخدم للماك منذ
2008