خبر اليوتيوب يدعم فيديوهات HDR على الايفون X

M2

المدير
طاقم الإدارة
31-05-2014
1,498
280
317
32
مستخدم للماك منذ
2013
النظام
OS X Mavericks
هل انتقلت من PC
نعم
#1
بدأ تطبيق اليوتيوب مؤخرًا في الدعم لمحتوى الفيديو ذي النطاق الديناميكي العالي HDR على الايفون X . توفر مقاطع الفيديو بتقنية HDR نطاقًا أوسع من الألوان والإنارة مقارنةً بمحتوى sub-HDR ، كما يدعم جودة تشغيل الفيديو على مجموعة كبيرة من أحجام الشاشات.

بالنسبة لمستخدمي iOS ، يمكن مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب HDR على الايفون X ، ولكن لا يبدو أن هذه الميزة تعمل على أحدث طرازات iPad Pro. يحتوي اليوتيوب على العديد من مقاطع الفيديو المدعومة بتقنية HDR في موقعها ، مع قنوات مخصصة مثل قناة The HDR Channel التي توفر مقاطع فيديو لمشاهدتها على HDR على iOS.
للتأكد من جودة التشغيل، ابحث عن مقطع فيديو لتشغيلها ، ثم اضغط في أي مكان على الفيديو نفسه ، واضغط على النقاط الثلاث في الجانب العلوي الأيسر من الشاشة، ثم اضغط على "الجودة Quality" ، ثم تأكد انها على 1080p60 HDR .

youtube-hdr-ios-app.jpg


دعمت ابل تقنيه HDR في العام الماضي مع شاشة "Super Retina" في هاتف الايفون X ، والتي أصبحت أول شاشة HDR OLED مدمجة في واحدة من هواتف ابل الذكية. ذكرت ابل أيضًا ان الايفون 8و الايفون 8 بلس يدعمان تقنيه HDR ، ولكن الشاشات الخاصة بهذه الأجهزة ليست مماثلة لشاشة Super Retina على الايفون X ، لذا فإن أي محتوى HDR يتم تشغيله على 8 أو 8 بلس لا يمثل HDR حقيقي.

في متجر iTunes للأفلام على جهاز Apple TV 4K ، بعض الأفلام تدعم تقنيه 4K و HDR10 و Dolby Vision عند إقرانها مع أجهزة التلفزيون المتوافقة مع 4K. على الرغم من تحديث YouTube مؤخرًا لتطبيق Apple TV وأدراج بعض مقاطع الفيديو كـ "4K" ، إلا أن التطبيق لا يزال بحاجة إلى دعم 4K حقيقي. عند عرض تفاصيل حول مقطع فيديو ، لا يزال يتم عرض الحد الأقصى من الدقة المتوفرة على أنه 1920 × 1080 ، في حين أن دقة 4K هي 3840 × 2160.